مدرسة غرناطة الثانوية

Gernata High School

يوم الثقافات العربية في مدرسة غرناطة الثانوية

نشر بتاريخ: January 30th, 2020

اطبع

مج اجتماعية ناجحة، كيوم اللغة العربية، مسرحية الأسير وغيرها من الفعاليات المميزة، افتتحت مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا فصلها الثاني بيوم الثقافات العربية وبمشاركة الهيئة التدريسية، الإدارة، لجنة أولياء أمور الطلاب والأهالي. ألقى فيه كل من الدكتور طه أمارة، مدير مؤسسات غرناطة، والسيدة المربية فهيمة أمارة، مديرة المدرسة كلمتين ترحيبيتين محيين وشاكرَيْن الطلاب والهيئة التدريسية على اجتهادهم ومساهمتهم بالتحضير لهذا اليوم مشدّدَيْن على أهمية ترابطنا بالتراث والوطن العربي وواجبنا بإحياء تراثنا دائما. وقد أثنى المدير على إبداعات الطلاب، موجّهًا الأضواء بشكل خاص نحوَ المربيين الذين وجهوا الطلاب ليقدموا للإبداع آيات مميزة.
هذا وقد تخلل البرنامج العديد من المحطات التي شملت الثقافة الفلسطينية،المصرية، المغربية، الشامية، اللبنانية، العراقية والأردنية. وشمل شرح وعرض من إعداد الطلاب عن المأكولات، العادات والتقاليد، اللباس والمناخ العام لكل ثقافة. كما وقدّم بعض الطلاب قصائدَ تراثية وطنية. وكذلك كلماتٍ وقصائد من إبداعاتهم.
بالإضافة لذلك، عرض الطلاب إبداعاتهم في معرض خاص في كل محطة لصور أعلام الدول العربية ومعالمها رافقه وصف شفهي من قبل الطلاب، فنال المعرض تقدير واعجاب الطلاب والهيئة التدريسية. وأعربت المديرة فهيمة أمارة عن شكرها وتقديرها للجهود الجبارة التي قامت بها لجنة أولياء أمور الطلاب متمثلة برئيسها السيد صالح عباس وباقي أعضاء اللجنة وشكرت كل الأهالي على دعمهم ومشاركتهم.

بعد سلسلة برا