كـليــة غرناطـــة

GERNATA COLLEGE

كلية غرناطة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة القدس المفتوحة لكافة التخصصات مع إمكانية إقامة مراكز تدريس في كل الوسط العربي

نشر بتاريخ: September 26th, 2017

اطبع

كلية غرناطة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة القدس المفتوحة
لكافة التخصصات مع إمكانية إقامة مراكز تدريس في كل الوسط العربي

وقعت جامعة القدس المفتوحة، يوم الاحد الموافق 24.9.2017 ، اتفاقية تجديد التعاون مع كلية غرناطة في كفر كنا، حيث تشمل الاتفاقية تقديم الجامعة خدمات تدريسية تمنح بموجبها درجة البكالوريوس (اللقب الأول) للطلاب العرب من البلاد في جميع التخصصات المتاحة التي ترغب كلية غرناطة بطرحها للطلبة المسجلين من خلالها.
وقد حضر توقيع الاتفاقية في مقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة في مدينة رام الله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو ورئيس كلية غرناطة الدكتور طه إمارة، إضافة لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، ومساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، وعميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية د. عماد اشتية، ومديرة الدائرة المالية لكلية غرناطة أ. منيفه إمارة، ومديرة دائرة العلاقات العامة في الجامعة أ. سلافة مسلم، ورئيس قسم العلاقات الداخلية بالجامعة أ. عوض مسحل.
ورحب رئيس الجامعة أ. د. عمرو بالتعاون مع كلية غرناطة، الذي يأتي في إطار استكمال التعاون في مجال الخدمة الاجتماعية، ومنح فرصة التحاق الطلاب العرب من البلاد في تخصص الخدمة الاجتماعية، معرباً عن أمله في أن يتطور التعاون بين الطرفين لتوفير الخدمة التعليمية لأهلنا في مناطق 48.
بدوره، شكر د. إمارة جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو ونوابه ومساعديه وعميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية د. عماد اشتية ،حيث تمثل الجامعة المرآة الحقيقية للفلسطيني الذي يجمع بين العلم والدور الوطني في تعزيز الصمود والثبات وبناء وتطوير المجتمع والانسان.
وتجري أعمال تدريس الطلبة الملتحقين بالجامعة وامتحاناتهم بموجب هذه الاتفاقية وفق أسلوب التعليم المفتوح المعتمد لدى الجامعة، ويلتزم الطلبة بالخطط والمناهج الدراسية التي تقدمها الجامعة بتخصصاتها المختلفة.

وتسري هذه الاتفاقية على جميع الطلبة الملتحقين بجامعة القدس المفتوحة من خلال كلية غرناطة من مناطق الوسط العربي في الداخل الفلسطيني كافة، وتستطيع “غرناطة” فتح مراكز تسجيل لها في المناطق التي تراها مناسبة.

وتأتي هذه الاتفاقية الشاملة بعد نجاح اتفاقية التعاون الاولى في موضوع الخدمة الاجتماعية والتي تخرج بموجبها العشرات من طلاب جامعة القدس المفتوحة المسجلين من قبل كلية غرناطة وحصلوا على رخصة مزاولة المهنة من قبل مسجل العاملين الاجتماعيين التابع لوزارة الرفاه والخدمات الاجتماعية في اسرائيل.
وتشمل الاتفاقية اضافة للتعاون البحثي الأكاديمي ايضا فتح ابواب التسجيل للطلاب العرب من البلاد للدراسة في جامعة القدس المفتوحة في عدة مواضيع اكاديمية وتخصصات منها تعليم التربية الاسلامية، اللغة العربية وآدابها، تعليم اللغة الانجليزية وآدابها وانظمة المعلومات الحاسوبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلم الحاسوب وتقنيات الانترنت وعلم الرياضيات والتربية الخاصة وادارة الاعمال اضافة الى المواضيع الاقتصادية والادارية المتعددة. علما أن جميع التخصصات المذكورة معترف بها في اسرائيل.

148 total views, 1 views today